-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

شاوي | خليهم يعرفون - نحن الشوايه

شاوي | خليهم يعرفون -  نحن الشوايه
شاوي | خليهم يعرفون -  نحن الشوايه
خليهم يعرفون اننا شوايه  ‬
لغات مختلفه بين الناس ومميز من يعرف معظمها
تتحدث اكثر من لغه انت موهوب جد
انت عربي ... تفهم لغتك وتميز اصواتها وتعرف من نطق الشخص ماهو اصله
.. من يتحدثون الانكليزيه لغه العالم حاليا وموقتا ....نميزهم عندما يتحدثون بالعربيه
لانهم لاينطقون النطق السليم ومن يتحدث بها جيدا منهم يكون مميز لنا وكذلك نحن بنسبه لهم ....
استخدم لغات الناس للتقترب منهم
بعض مصطلحاتنا تكون غريبه للغير وخصوصا اللهجه الشاويه في المحافظات السوريه منطقه الجزيرة
تنتشر  بها تلك اللهجه  ونتيجه  لاطباع بعضهم الرديئه انتشرت فكرة ان  من  يتحدث  اللهجه الشاويه انه غير مرحب به  ومتخلف نوعا ما هذا
 غلط؟
معظم الشوايه وصلو لمكانات عاليه وشهرة كبيره
 النجاح  لا  يتعلق  بالاصل  ولكنه  فخر  للاصل
لاتخجل من لهجتك لانها قد تكون وسيله للتحدث مع من يتقنها
 دون ان يفهم
من لايتقنها
كنت في منطقه الساحل "اللاذقيه " ومع صديقي من الرقه وشخص ثالث من المدينه
وانا اتحدث مع صديقي بحريه
ولا يفهم اللاذقاني ولا كلمه 
لهجتنا خاصه بنا
ونرحب بمن يتقنها
 ولا نخجل منها
نوصل بهل اسرارنا لبعضنا البعض
تحدث باي لهجه ولكن من يتقنها تحدث معه بها لانه سيعرفك فورا
 التقيت بصاحبي
(مرحبا كيفك ... عينت فا متغير كتير)
لماذا لا تتحدث بمفاهيمك ولغتك وللهجتك
(شلونك ... شجاعد تسوي سود الله وجهك)

ويقول لك
 ليش جاعد تعوج لسانك شاوي ومتحضرن 
استخدم لهجه الساحل مع الساحليين
والشاويه مع الشوايا
وعند التحدث باسرار استخدمها مع من يفهمها
انا شاوي
 انا كردي انا ارمني
 انا حبشي
 لغه بلدي وعلى راسي #
عندما ترتقي بين ناس تحدث بلهجتك الاصليه لتنشر ثقافاتك وتكون صوره حسنه لديهم ....عن ابناء بلدك ...
 كيفك بلود ؟


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

copy 2016 جميع الحقوق محفوظه أوسكار الأدب
تصميم : AHMAD